القوقاز للسياحة

القوقاز

شركة سما دبي تور للسياحة

خدمة العملاء

القوقاز

شركة سما دبي تور للسياحة

خدمة العملاء

برنامج سياحي في جورجيا 10 ايام | اكتشف افضل الأماكن المهمة للعوائل

برنامج سياحي في جورجيا 10 ايام

نقدم لكم “برنامج سياحي في جورجيا 10 ايام” تم أختياره بعناية ليواكب خصوصية العوائل ويضمن الرفاهية مع تغطية شاملة لجميع المناطق السياحية في جورجيا .

علماً أن أي برنامج سياحي في جورجيا 14 يوم قابل للتغيير حسب طلبكم سواء اضافة عدد أيام أو تقليل مدة البرنامج مع أضافة أي منتجع ترغبون فيه

لإتمام الأتفاق نرجوا الأتصال بنا على الواتس اب المثبت .

اين اذهب في جورجيا في 10 ايام

اليوم الأول

يتم أستقبالكم من قبل مندوب الشركة في مطار تبليسي ثم نستقل السيارة ونتوجه الى السكن المتفق عليه مسبقاً، عادةً بيوم وصولكم الى جورجيا ستكونون مرهقين من السفر وتحتاجون الى أخذ أستراحة في هذا اليوم ولكننا نقدم لكم خيارات حسب رغبتكم مثل الذهاب الى المطعم في شارع العرب، وأخذ جولة أستكشافية للعاصمة حسب الوقت المتوفر .

مطار تبليسي

اليوم الثاني

سنبدأ من هذا اليوم بتنفيذ فقرات برنامج سياحي في جورجيا 10 ايام نتوجه صباحاً وبعد تناول الفطور الى منطقة تبليسي القديمة، وأول مكان سنزوره هو حديقة حيدر عليف ثم نستمتع بمشاهدة الحمامات الكبريتيه تبليسي ابانوت أوباني، وجسر الحب وشلال العاصمة، بعدها ننتقل الى جسر السلام تبليسي لنعبر الى حديقة شارديني لمشاهدة قلعة ناريكالا التأريخية،ثم نستقل تلفريك تبليسي للصعود الى أعلى الجبل والنزول عند تمثال أم الجورجيين لمشاهدة تبليسي من الأعلى، ثم ننزل الى حديقة البوتانيكال غاردن التي تضم شلال وانهار وأشجار كثيفة مع توفر جلسات للعوائل والعاب أطفال، بعدها نذهب الى بحيرة السلحفاة التي تضم مطاعم وكافيهات وزوارق من أجل أخذ جولة وسط البحيرة، ثم نتوجه الى شارع روستافيلي الذي يضم البرلمان ومجمع سينمات والعديد من الكافيهات الأيطالية ثم نختم يومنا في الذهاب الى جاليريا

اليوم الثالث

سوف نبدأ رحلتنا صباحاً الى قازبكي لمشاهدة أجمل مناظر في جبال القوقاز، ستكون أول محطة في برنامجنا زيارة قلعة انانوري التأريخية المطلة على نهر أراجفى، ثم ننتقل الى مطل كازبيجي الذي يكون موقعه في أعلى قمة جبل في المنطقة والتي ستشاهد من خلاله جميع الجبال وعيون الماء من الأعلى، ومن الفعاليات السياحية المتوفرة، التحليق بالمظلات، ركوب الخيل، زوارق التجذيف، ثم نذهب الى قرية بسانوري التي تضم نهر جميل ينبع من أعلى الجبل وعلى ضفافه جلسات عائلية جميلة ومع توفر أماكن لشوي وطبخ الطعام، وفي نهاية اليوم سنعود الى تبليسي للمبيت .

اليوم الرابع

بعد تناول وجبة الأفطار صباحاً نحزم الأمتعة في السيارة لنغادر الى الى منتجع باكورياني (للمبيت) الذي يبعد مسافة 3 ساعات عن العاصمة، ويكون موقعه على مرتفع بين سلسلة جبال القوقاز التي تتميز بأنخفاض درجات الحرارة صيفاً، وأفضل خيار للسكن هناك هو تأجير كوخ مخدوم فندقياً، وعند الوصول الى الكوخ وأخذ استراحة قصيرة سنتوجه الى التلفريك الذي سيأخذكم بجولة لمشاهدة الجبال والسهول والوديان من الأعلى، ومن الممكن تجربة بعض الفعاليات المتوفرة هناك مثل ركوب الخيل وجولة ممتعة في الزحليقة المجنونة، والتحليق بالمظلة، وفي نهاية اليوم نعود الى الكوخ .

اليوم الخامس

بعد تناول وجبة الأفطار صباحاً نذهب الى مدينة بورجومي موطن المياه الطبية المعدنية، نتوجه الى الحديقة الوطنية والتي تعد أكبر حديقة في اوروبا، وتضم شلال وعيون ماء كبريتية وأنهار والعاب أطفال، ثم نستقل التلفريك الذي يوصلنا الى غابة كثيفة فوق الجبل ومن الممكن أن نأخذ جولة بالغابة من خلال تأجير سيارة كهربائية، ثم تكون هناك جولة حرة داخل المدينة قبل أن نعود في نهاية اليوم الى الكوخ في باكورياني للمبيت .

اليوم السادس

بعد الإفطار نحزم الأمتعة في السيارة لنترك منتجع باكورياني، سوف نتوجه الى أحد أجمل المدن وهي مدينة باتومي لؤلؤة القوقاز والمحاذية للحدود التركية، وقبل الوصول الى باتومي سنتوجه الى محافظة كوتايسي لنذهب الى بحيرة مارتڤيلي او وادي اوكاتسي لنستمتع بالتجذيف في زورق مطاطي في الوادي الضيق وبين المغارات، بعدها نكمل المسير الى باتومي للمبيت .

اليوم السابع

صباحاً نبدأ جولتنا بالتوجه الى أكبر محمية طبيعية ليس في جورجيا فقط ولكن في الأتحاد السوفيتي السابق أيضاً وهي حديقة البوتنيكال بارك أو حديقة باتومي النباتية المطلة على البحر الأسود وتضم المئات من الأشجار والزهور والنباتات النادرة من مختلف قارات العالم نستطيع أخذ جولة بالقطار وتكون أسعار التذكرة شيء رمزي تقريباً، ثم ننتقل الى بوليفارد باتومي او الكورنيش الممتد على ساحل البحر بطول 4 كيلو متر، ويضم الكثير من المعالم والنشاطات منها، برج الحروف الأبجدية الجورجية الدوار، تمثال علي ونينو، دولاب الهواء، ويختات بالبحر، دبابات نهرية، دراجات هوائية رباعية وكهربائية، عروض موسيقية غنائية في الهواء، والعاب متعددة للأطفال .

اليوم الثامن

نتوجه صباحاً لمشاهدة شلال ماخونساتي باتومي وجسر الملكة تمارا الذي يبعد مسافة 45 دقيقة عن مركز باتومي والأستمتاع بمناظر الجبال الخضراء والطبيعة الساحرة، وبعد قضاء وقت فيها نعود لنستقل تلفريك باتومي ومشاهدة المدينة من الاعلى، ثم نذهب لمشاهدة أستعراض الدلافين الراقصة، وبعدها نأخذ جولة في حديقة 6 مايو التي تضم بحيرة جميلة، حديقة حيوانات برية، جلسات على ضفاف البحيرة، العاب أطفال، زوارق لجولة نهرية، محلات لبيع الطعام والعصائر وفي المساء ستكون هناك جولة حرة في ساحة بيازا وشارع أوروبا .

اليوم التاسع

نحزم الحقائب في السيارة لنغادر باتومي متوجهين الى العاصمة، وعند الوصول بالسلامة سوف نتوجه الى تبليسي مول للأسترخاء قليلاً من عناء الطريق ولشراء الهدايا، بعدها نتوجه الى السكن .

اليوم العاشر

نحزم الامتعة بالسيارة وسنتوجه الى أكبر مجمع تجاري وترفيهي قرب المطار ايست بوينت، بعدها نذهب الى المطار للمغادرة الى الوطن برعاية الله وحفظه حسب موعد الطيران، وبذلك نسأل الله أن نكون قد وفقنا في سرد تفاصيل كل فقرات برنامج سياحي في جورجيا 10 ايام، للمزيد من التوضيح نرجوا التواصل معنا على الواتس اب .

أفضل فصول السنة لزيارة جورجيا

إذا لم تكن لديك خلفيةٌ جيدةٌ حول افضل فصول السنة لزيارة جورجيا فسوف نُوافيك في هذه السطور بأهم المعلومات ذات الصلة بهذا المجال، فمن المتعارف عليه لدى السائحين بصفة عامة التدقيق والبحث قبل زيارة وجهةٍ سياحية معينة عن أفضل الفصول المناسبة للزيارة بحيث يحققون هدف الاستمتاع في كل لحظة  من لحظات برنامجهم السياحي.

فهناك دولٌ يفضَّل زيارتها في فصل الصيف وأخرى في فصل الشتاء، حيث تتناسب فصول السنة مع الأنشطة السياحية المتاحة، لذا دعنا نتعرف سويًّا عن كثبٍ على افضل فصول السنة لزيارة جورجيا.

مناخ جورجيا

يتميز مناخ جورجيا بالتنوع الذي يتيح للسائحين إمكانية زيارتها على مدار السنة فكل فصلٍ من الفصول له متعته وأنشطته الخاصة، وتتراوح درجات الحرارة صيفًا ما بين 20 إلى 24 درجة مئوية بينما تتراوح درجات الحرارة شتاءً ما بين 2 إلى 4، وهناك مناطق تتميز بالرطوبة وهطول الأمطار وأخرى تتميز بالجفاف.

تنظيم أفضل برنامج سياحي في جورجيا في الصيف

جديرٌ بالذكر، أنه يمكنك تنظيم أروع برنامج سياحي في جورجيا في مختلف فصول السنة، فعلى سبيل المثال تستطيع أن تستمتع بالكثير من الأنشطة السياحية في فصل الصيف حيث:

  1. حضور الحفلات الموسيقية والمهرجانات المتنوعة.
  2. الاستمتاع برحلاتٍ إلى المرتفعات الجبلية.
  3. ممارسة الرياضات المائية.
  4. زيارة المعالم الشهيرة الثقافية والتاريخية والترفيهية.
  5. الاستجمام على الشواطئ الرائعة ذات المناظر الطبيعية الخلابة.
  6. السباحة في البحر الأسود.

أنشطة أكثر من رائعة لـ جدول سياحي جورجيا في الشتاء

ومحبو الشتاء، يمكنهم أيضًا الاستمتاع بـ جدول سياحي جورجيا حيث الثلوج التي تكسو معظم المناطق وخاصةً المرتفعات الجبلية، وهي الأجواء المناسبة لممارسة الكثير من الأنشطة الممتعة على النحو التالي:

  1. ممارسة الرياضات الشتوية المتنوعة مثل التزلج على المنحدرات وفي الغابات الساحرة.
  2. الاستمتاع باحتفالات رأس السنة خاصة في تبليسي وباتومي.

جدول سياحي جورجيا في فصلي الربيع والخريف

ولفصلَي الربيع والخريف نصيب أيضًا من خطتك السياحية في جورجيا، حيث ممارسة الكثير من الأنشطة الممتعة ومن بينها:

  1. استكشاف الأماكن الساحرة في العاصمة تبليسي.
  2. زيارة بحيرات جورجيا الرائعة.
  3. التجول في الشوارع والمدن حيث الطرق المغطاة بوريقات الأشجار بأشكالها الرائعة ومناظِرها الطبيعية الساحرة. 
  4. حضور مهرجان “تبيليسوبا” السنوي الذي يُقام في شهر أكتوبر، والاحتفال فيه بتنوع وتاريخ العاصمة تبليسي.
  5. زيارة جبال القوقاز وممارسة الكثير من الأنشطة الترفيهية.

إن التخطيط لـ برنامج سياحي في جورجيا لهو أمرٌ ممتعٌ وأكثر تشويقًا حيث يمكنك الاستمتاع بكل ما يخطر على بالك من الأنشطة على اختلاف أنواعها وبما يناسب اهتماماتك واهتمامات أسرتك.

أشهر مطاعم جورجيا حلال يمكنك زيارتها

لا داعي أيضًا للتفكير في أمر البحث عن مطاعم جورجيا حلال والاستمتاع بأشهى الوجبات المفضلة فيها، فهناك قائمةٌ تتضمن العديد من هذه المطاعم الشهيرة ومن بينها:

  1. مطعم دينيز توركيش للوجبات التركية والأوروبية والشرقية، وتتوفر به خدمة التوصيل للمنازل.
  2. مطعم سبيكترا للوجبات الآسيوية والأوروبية والشرقية، وهو ضمن قائمة مطاعم جورجيا حلال والذي يمكنك زيارته في العاصمة تبليسي.
  3. مطعم مكة للأكلات العربية والخليجية والقهوة العربية ويقع في شارع كوتايسي بمدينة باتومي.
  4. مطعم حلال إن للوجبات الهندية والآسيوية في تبليسي.
  5. مطعم بيروت باشا في تبليسي للوجبات اللبنانية والمعجنات الشامية.

لا يقتصر الأمر على توفير مطاعم جورجيا حلال في مختلف مدنها فحسب، بل يتمتع السائحون فيها بالحصول على وجباتٍ عالميةٍ شهية والكثير من خدمات الضيافة ذات المستوى العالي والتي يتميز بها الشعب الجورجي.

في النهاية يمكننا القول بأن افضل فصول السنة لزيارة جورجيا لا تقتصر على فصل أو اثنين، بل يمكنك التخطيط لأفضل برنامج سياحي في جورجيا في أي وقتٍ يناسبك والحصول على فرصٍ ذهبية تتيح لك الاستمتاع بكل لحظةٍ من لحظات عطلتك.